banner_adsense

تترك ActiBlizz واحدة من أكثر المبادرات طموحًا في تاريخها - Overwatch League

21 November, 2023 0 310


تم إطلاق Overwatch League وسط ضجة كبيرة في عام 2018، بعد عامين تقريبًا من إصدار أول لعبة من Overwatch. كان من المفترض أن يصبح دوريًا للرياضات الإلكترونية بشكل جديد حيث يتم إنفاق مبالغ ضخمة من المال. ولكن بعد خمس سنوات، اعترفت Activision Blizzard بالهزيمة وتركت دوري Overwatch League.

ذكرت الشركة ذلك في بيان لـ GGRecon:
نحن نبتعد عن تنسيق Overwatch League ونأخذ مسابقات Overwatch في اتجاه جديد. نحن ممتنون لكل من ساعد في بناء OWL وركز على بناء منصة محدثة للرياضات الإلكترونية. سنكون سعداء بتقديم المزيد من المعلومات في المستقبل القريب.
بيان رسمي من Activision Blizzard.

تأتي أخبار مغادرة Overwatch League في الوقت الذي تلقت فيه الجامعة ضربة كبيرة: أعلنت Toronto Defiant انسحابها من OWL. تم تصميم تنسيق الدوري بحيث يكون من المستحيل ببساطة الوصول إلى هناك: الأماكن في OWL محدودة، وتحتاج إلى توقيع عقد بالتزامات كبيرة، بالإضافة إلى تخصيص مبلغ كبير من المال. لذلك، فإن كل تغيير في عدد الفرق يعد حدثًا كبيرًا بالنسبة لـ OWL.
 
ما الذي يميز دوري Overwatch League؟
لقد حاولوا بناء الدوري على صورة ومثال البطولات الرياضية التقليدية مثل الدوري الاميركي للمحترفين أو اتحاد كرة القدم الأميركي. تم ربط الفرق بالمدن - على سبيل المثال، لوس أنجلوس (Los Angeles Gladiators) أو باريس (Paris Eternal). وكما كان مخططًا، كان من المفترض أن يكون لكل فريق ملعبه الخاص في مدينته، ​​حيث ستلعب جزء من مباريات الدوري، لكن جائحة 2020 وضعت حدًا لهذه الفكرة.

كانت الفرق مقيدة بالفتحات - تقول الشائعات أنه في الموسم الأول من الدوري، تجاوز سعر الفتحة 20 مليون دولار، وفي الموسم الثاني ارتفع إلى 60 مليون دولار. كان من المفترض أن يحصل أصحاب الفتحات على الأموال من مشجعي فريقهم - مبيعات التذاكر للمباريات، والبضائع، وعقود الإعلانات، وما إلى ذلك. سوف يكسبون المال من خلال
ومع ذلك، في الموسم الخامس (2022)، أصبح من الواضح أن الدوري لم ينطلق: انخفضت المشاهدات بشكل كبير، وسحب العديد من المعلنين عقودهم بسبب فضائح تتعلق بظروف العمل داخل Activision Blizzard، وتعطل عمل الدوري في الصين بسبب من هذا. انقطاع العلاقة مع الموزع المحلي - NetEase.
وفقًا لبعض التقارير الإعلامية، سيتم التحكم في المسابقات الاحترافية في Overwatch من قبل ESL FACEIT Group، وهي منظمة للرياضات الإلكترونية مملوكة للمملكة العربية السعودية. سيتم التخلي عن فكرة الفرق المحلية، وسيتم تعويض أصحاب الفتحات في Overwatch League بمبلغ 6 ملايين دولار لكل فتحة.
وعلى صورة ومثال Overwatch League، أطلقوا أيضًا لعبة eSports مستوحاة من لعبة أخرى من ألعاب Activision Blizzard، وهي Call of Duty. يبدو أن Call of Duty League لن يتم حلها بعد.
مواد مماثلة
تعليقات
reload, if the code cannot be seen